الجبهة التركمانية : كتل فائزة بالانتخابات وعدتنا بمنصب وزاري

كشف نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، الاحد ، عن عدم حصول مكونه على "ضمانات" من قبل الكتل الفائزة في الانتخابات حيال استحواذهم على مناصب وزارية خلال تشكيل الكتلة الاكبر.

وقال توران في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، "أملنا كان كبيرا بان تؤدي عملية العد والفرز اليدوي بعد تقديم الشكاوى والطعون التي قدمناها والتعديل الثالث لقانون الانتخابات وقرار المحكمة الاتحادية الى تغيير في نتائج الانتخابات في محافظة كركوك"، مبيناً أن "الشكاوى والطعون التي قدمت شملت 1140 صندوقاً انتخابياً في عموم المحافظة غالبيتها تم استبدال الرامات الخاصة بها".

وأضاف توران، أن "هناك إرادات تدخلت ضد كشف عمليات التزوير الواسعة في محافظة كركوك، ونحن اثبتنا بأكثر من موقف رفضنا لنتائج الانتخابات الاخيرة".

واوضح ، أن "القيادات التركمانية تضع في الحسابات الوضع الحساس والحرج الذي يمر به البلد، لذا قدمنا طلبات رسمية للخروج بتظاهرات في كركوك احتجاجاً على مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات وهذه الطلبات قدمناها بشكل رسمي لعدم الاصطدام مع القوات الامنية".

وتابع توران بالقول انه "لا توجد اية ضمانات اعطيت للمكون التركماني للحصول على مناصب حكومية مقابل تنازلهم عن حقوقهم والمساهمة في تشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان .

Facebook Comments

Comments are closed.