عضو بمجلس البصرة:الوضع في المحافظة مأساوي وانتشار مستمر للاوبئة

قال عضو مجلس محافظة البصرة ربيع منصور ,اليوم الاثنين , ان اوضاع محافظة البصرة الصحية مأساوية جدا وتعاني الامرين ".

منصور وفي تصريح لوكالة انباء الراي العام(بونا نيوز) اكد ان"البصرة تعاني من انتشار الامراض والاوبئة نتيجة خلط مياه المجاري مع المياه الصالحة للشرب ,مؤكدا ان"الاوضاع المتأزمة للمحافظة وصلت الى هذا الحد نتيجة تأخر وزارة الموارد المائية بأنشاء سد على شط العرب وكذلك عدم اكمال البنى التحتية لمشاريع المجاري في المركز وانعدام وحدات معالجة الصرف الصحي وقلة الاطلاقات المائية ,مبينا ان"اجتماع تلك العوامل ادت الى زيادة في ملوحة المياه وتلوثه في جميع مناطق البصرة وبالتالي اصابة الكثير من المواطنين بأمراض عديدة نتيجة لتلوث المياه".

واشار منصور الى ان"مجلس المحافظة يسعى الى عقد الاجتماعات المركزية من اجل مناقشة اوضاع المحافظة والسعي لايجاد حلول لمشكلة تلوث المياه".

وكانت مؤسسة “الرأي العام”، حملة “#البصرة_تستغيث” الاعلامية لتسليط الضوء على ماتتعرض له محافظة البصرة الفيحاء من اهمال وحرمان لابسط الحقوق.

وتؤكد “الرأي العام”، ان “ماتعانيه اليوم البصرة الفيحاء والتي تعد من اغنى محافظات العراق، من اهمال وتردي واضح في الواقع الخدمي وحرمان لابسط حقوق اهلها لتصل الحال اليوم الى اكتظاظ مستشفيات المحافظة، بالآف حالات الاصابة بالتسمم بسبب تلوث مياه الشرب وملوحته، أمر يحتم على كل المحافظات العراقية ووسائل الاعلام المحلية نقل صورة حية للعالم لمايعانيه اهل البصرة، وسط صمت حكومي واضح”.

Facebook Comments

Comments are closed.