بيئة البصرة :دورنا رقابي ولا يمكننا وقف تصريف المياه الثقيلة بمجرى الصالحة للشرب

اشار معاون مدير بيئة البصرة عمار عبد الامير ,اليوم الاثنين , الى وجود انحراف عن المحددات البيئية داخل محافظة البصرة ".

عبد الامير وفي تصريح لوكالة انباء الراي العام(بونا نيوز) اكد ان"الجهات البيئية المختصة وضعت بعض المعايير والمحددات التي يجب على المحافظة الالتزام بها من اجل الحد من التلوث الحاصل في مياه الشرب ,موضحا ان" دور بيئة البصرة رقابي فقط ولا يمكنه اتخاذ اي اجراءات تنفيذية بأيقاف تصريف الملوثات ومياه الصرف الصحي في مجرى المياه الصالحة للشرب ".

واوضح عبد الامير ان"ايقاف تصريف مياه الصرف الصحي يحتاج الى سلطة عليا من اجل السيطرة على هذا الامر كون الجهات التنفيذية لم تأخذ تعليمات بيئة البصرة بعين الاعتبار ,مشددا على "ضرورة تدخل الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل ايقاف عملية التلوث الحاصلة في المياه وانقاذ اهالي محافظة البصرة".

وكانت مؤسسة “الرأي العام”، حملة “#البصرة_تستغيث” الاعلامية لتسليط الضوء على ماتتعرض له محافظة البصرة الفيحاء من اهمال وحرمان لابسط الحقوق.

وتؤكد “الرأي العام”، ان “ماتعانيه اليوم البصرة الفيحاء والتي تعد من اغنى محافظات العراق، من اهمال وتردي واضح في الواقع الخدمي وحرمان لابسط حقوق اهلها لتصل الحال اليوم الى اكتظاظ مستشفيات المحافظة، بالآف حالات الاصابة بالتسمم بسبب تلوث مياه الشرب وملوحته، أمر يحتم على كل المحافظات العراقية ووسائل الاعلام المحلية نقل صورة حية للعالم لمايعانيه اهل البصرة، وسط صمت حكومي واضح”.

Facebook Comments

Comments are closed.