صحة النجف تباشر بخطة الطوارئ الخاصة بمناسبة عيد الغدير

أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، اليوم الثلاثاء، المباشرة بخطة الطوارئ الخاصة بمناسبة عيد الغدير الاغر، لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للزائرين.

وقال مدير عام دائرة الصحة الدكتور علي عبد الزهرة شبر ، في بيان، تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "الخطة التي تم المباشرة بها اعتبارا من يوم الاربعاء، تستمر لحين انتهاء الزيارة".

واضاف انها "تتضمن اكثر من محور وتنفذ بالتعاون مع غرفة عمليات المحافظة والجهات ذات العلاقة فيها وبالتنسيق مع دوائر الصحة في المحافظات المجاورة (بابل، كربلاء المقدسة، الديوانية)"، لافتا الى انها "تهدف الى تنظيم العمل وانسيابيته وتقديم أفضل الخدمات الطبية للزائرين المتوقع وصولهم بأعداد غفيرة لتقديم التهنئة للامام علي بن ابي طالب (عليه السلام ) في ذكرى تتويجة بالولاية".

وبين أنه "بموجب الخطة سيتم رفع درجة الاستعداد في جميع المؤسسات الصحية من مستشفيات وقطاعات مع توفير الاحتياجات اللازمة من ادوية ومستلزمات طبية".

من جانبه قال مدير قسم العمليات الطبية الدكتور علاء باقر الكعبي، وفقا للبيان ان "قسمه ومن خلال شعبة الاسعاف الفوري سيقوم بنشر 44 سيارة اسعاف الفوري على جميع الطرق المؤدية الى المحافظة وفي الساحات والتقاطعات الرئيسة"، منوها الى انه "سيتم فتح عدد من المفارز الطبية وخاصة في المدينة القديمة، حيث تتركز كثافة الزائرين".

وفي الجانب الوقائي أكد مدير قسم الصحة العامة الدكتور بشار كمونه، على "تشكيل فرق خاصة من الرقابة الصحية لتنفيذ حملات رقابية ومتابعة ومراقبة المواد الغذائية وسحب نماذج من الاطعمة للتأكد من سلامتها وصلاحياتها للاستهلاك البشري".

وتابع انه "سيتم تكثيف اجراءات سحب نماذج من مياه الشرب وقياس نسبة الكلور فيه، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة".

Facebook Comments

Comments are closed.