تحالف الفتح ينتقد تزايد الضغوطات الخارجية بشأن تشكيل الحكومة

قال عضو تحالف الفتح فريد الابراهيمي، الاربعاء، ان مستوى الحراك السياسي بدء يزداد بشكل كبير فيما ما يتعلق بحسم مسألة تشكيل الكتلة الاكبر في ضوء الفترة المحدودة المتبقية .
الابراهيمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، عزا عدم حسم مسألة الكتلة الاكبر الى " عدم حسم كتلة المحور الوطني والاكراد لقراراتهم، سيما بعد ان طلب الكرد مدة يومين لتحديد وضعهم في الانضمام الى اي من المحورين الشيعيين في بغداد"، مستطردا " الضغوط الخارجية في هذه الفترة اصبحت واضحة على الساحة العراقية ما يجعل من القرار غير عراقي".
وتابع الابراهيمي ان " صراعات الدول الاقليمية والخارجية فيما بينها يؤثر على وضع الحكومة العراقية"، مشيرا الى ان " الحكومة التي سيتم تشكيلها بعد اعلان الكتلة الاكبر سواء كانت حكومة اغلبية سياسية او حكومة نواة الكتلة الاكبر لن تكون حكومة قوية وستكون ضعيفة،مبينا ان الجبهة المقابلة ستكون مهياة لاستقبال ما تفرضه عليها دول الخارج باعتبارها فقدت ما تطمح اليه".
واضاف الابراهيمي ان " هذا السيناريو معد منذ عام 2016-2017 من خلال العمل على عدم ايجاد اية كتلة كبيرة وان تكون النتائج متقاربة ليؤدي في النهاية الى تشكيل حكومة ضعيفة مستقبلا".

Facebook Comments

Comments are closed.