معصوم يلتقي وفد المفوضية ويؤكد بذل قصارى الجهد لحل مشكلتهم

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بغداد ، مع وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رياض البدران رئيس إدارة الانتخابات عمل المفوضية.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه انه تم "خلال اللقاء بحث دور المفوضية ومسؤوليتها في أداء الواجبات المنوطة بها بعد انتهاء مهمة مجلس المفوضين المنتدبين من القضاة، حيث عرض وفد المفوضية العراقيل التي تقف في طريق استئناف عملها وفق القانون".
وفي هذا السياق أكد رئيس الجمهورية على "أهمية عمل المفوضية ودورها في تطوير العملية الديمقراطية،" مشدداً على أنه "سيناقش هذا الموضوع مع الجهات المختصة وإنه سيبذل قصارى جهده من أجل حل هذه المشكلة وفق الأطر القانونية".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن مساء أمس الثلاثاء، ان كافة القرارات الصادرة عن مفوضية الانتخابات باطلة لحين الانتهاء من التحقيق بجرائم التزوير".
وأضاف العبادي ان "مجلس الوزراء قرر وجوب تنفيذ احكام القانون الذي شرعه مجلس النواب والذي ينص على ايقاف عمل اعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لحين الانتهاء من التحقيق بجرائم التزوير المشار اليها بقرار مجلس الوزراء، وتعد كافة القرارات الصادرة عنهم باطلة".
وأبدى مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات من صدور القرار الأخير لمجلس الوزراء حول استمرار إيقاف عمل مجلس المفوضين عن ممارسة مهامهم الوظيفية، وقرر الطعن فيه عند القضاء.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة