معصوم يؤكد لماكغورك الالتزام بعقد جلسة البرلمان الجديد في التوقيت الدستوري المعلن

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي بريت ماكغورك، السبت، الالتزام بدعوة البرلمان المنتخب الى الانعقاد في التوقيت الدستوري المعلن.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، إن "رئيس الجمهورية استقبل، اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي الى العراق بريت ماكغورك والوفد المرافق له الذي ضم أيضا سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق دوغلاس سيليمان"، مبينا ان "اللقاء استعرض سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين فضلا عن مجمل التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة".

وشدد معصوم بحسب البيان على "الالتزام بدعوة مجلس النواب العراقي المنتخب الى الانعقاد في التوقيت الدستوري المعلن رسميا"، مشيرا الى "أهمية تضافر جهود العراقيين كي تتصدى الحكومة العراقية المقبلة لانجاز كافة الطموحات المشروعة للشعب العراقي بالاستقرار والتقدم وتوفر الخدمات".

من جانبه، أكد بريت ماكغورك على "احترام بلاده لارادة الشعب العراقي"، مجددا دعم اميركا لـ"إستقرار العراق والاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين في كافة المجالات في اطار الاتفاق الاستراتيجي بين البلدين"

Facebook Comments

Comments are closed.