قائد عمليات البصرة يتحدث عن ما حصل يوم امس بالمحافظة

روى قائد عمليات البصرة جميل الشمري، الاربعاء، عن ما حصل يوم امس في المحافظة، فيما حذر من قيام بعض المجموعات باستخدام عصاباتها لغرض اغتيال المواطنين واشعال الفتنة داخل البصرة.
وقال الشمري في مؤتمر صحافي عقده اليوم في المحافظة ، ان "قيادة عمليات البصرة والدولة تقف مع المتظاهرين، وانا شخصيا ادعم التظاهرات بشكل غير محدود"، مبينا ان "صيغة تظاهرات الامس اختلفت حيث كانت غير سلمية، وهذا ما اشيع في الكروبات".

واضاف ان "القوات الامنية كانت مهيئة الماء والورد والاعلام العراقية بهدف توزيعها على المتظاهرين"، مشيرا الى "اننا فوجئنا بقيام مجموعة منهم برمي الرمانات اليدوية وحرق العجلات العسكرية ومبنى المحافظة والاعتداء على المواطنين".
وتابع انه "بعد ذلك تطورت الى القيام باغتيالات بوااسطة عجلة بيضاء، الامر الذي دفعنا الى فرض حظر للتجوال"، محذرا "من قيام بعض المجموعات باستخدام عصاباتها لغرض اغتيال المواطنين واشعال الفتنة داخل البصرة".
وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين.

Facebook Comments

Comments are closed.