سائرون : النقاط التي طرحها الصدر خارطة طريق لحل ازمة البصرة

اكد الناطق الرسمي باسم تحالف سائرون، قحطان الجبوري، اليوم الخميس، ان النقاط التي طرحها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في كلمته هي بمثابة خارطة طريق لحل ازمة البصرة باسلوب متكامل وعملي وفق جداول زمنية واضحة.

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، إن "النقاط التي طرحها الصدر تمثل خارطة طريق متكاملة لحل ازمة البصرة من زوايها المختلفة وعبر التعاون مع السلطات التشريعية ممثلة بالبرلمان بدورته الجديدة او الحكومة سواء الحالية بما تمتلكه من سلطات اوصلاحيات اوالمقبلة التي يجب ان تتشكل باسرع وقت بدلا من الانشغال بالصراعات السياسية ممثلة بالكتلة الاكبر اوغيرها من جوانب الخلاف".
واضاف إن "الازمة في البصرة هي ازمة عراقية بالدرجة الاساس ذلك ان البصرة هي رئة العراق وثغره الباسم ومدينة الخير والعطاء وبالتالي فان أي مشكلة فيها لها تداعياتها على العراق كله".
ولفت الجبوري الى ان "الحرص الكبيرالذي ابداه الصدر بالبصرة ودعوته عقد جلسة استثنائية للبرلمان بحضور السلطة التنفيذية المركزية والمحلية انما ينطلق من رؤية متكامله في كيفية الخروج بحلول عملية وسريعة في الوقت نفسه لان التداعيات التي يمكن ان تنتج عن أي تاخير ستكون لها نتائج كارثية على البلد كله وعلى العملية السياسية برمتها".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة