افتتاح مستشفيين اثنتين في الموصل بعد تحريرها من داعش

أفادت صحيفة "آسيا تايمز Asia Times" الصينية بافتتاح مستشفيين اثنتين في الجانب الغربي من مدينة الموصل شمالي العراق منذ يوم الأحد الماضي.

وقالت الصحيفة في تقرير مترجم إن "التطور الجديد قد جاء على خلفية الإستقرار الذي شهدته المدينة وضواحيها منذ تحريرها بالكامل من قبضة عصابات داعش أواخر العام الماضي على يد القوات الأمنية العراقية" ، مشيرةً الى أن "أحدى هذين المرفقين الطبيين هو مركز متخصص بمعالجة الحالات الطارئة ، فيما كان الاخر مستشفى خاص بأمراض النساء والتوليد".

وأضافت الصحيفة الصينية نقلاً عن أحد الكوادر الطبية في محافظة نينوى الدكتور "فلاح الطائي" ، قوله في لقاء خاص إن "مركز الطوارئ سوف يضم في جنباته لـ 75 سريراً فيما تم تجهيز المستشفى الاخر بـ 50 سريراً" ، معلناً في سياق اللقاء عن "تعرّض القطاع الصحي في المحافظة الى الإهمال التام من قبل الحكومة المركزية مما دفع بالمنظمات الإنسانية الدولية الى تقديم يد المساعدة من أجل تلافي هذا الاهمال".

وأشارت صحيفة "آسيا تايمز Asia Times" الى أن "هاتين المستشفيين كانتا قد تم إنشاؤهما في الموقع السابق لمباني طبية مماثلة قبل تعرضها للتدمير على يد تنظيم داعش الارهابي والقصف المكثف لطيران التحالف الدولي خلال شهر تموز 2017".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة