برشلونة وجيرونا يوافقان على اللعب في أمريكا

اعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الاقتراب من تنفيذ خطتها بإقامة مباراة برشلونة حامل اللقب مع جيرونا في ميامي بالولايات المتحدة.

وذكرت الرابطة في بيان تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان "برشلونة وجيرونا تقدما بطلب إلى الاتحاد الإسباني لخوض مباراة جيرونا ضد برشلونة المقرر إقامتها في 26 كانون الثاني في ملعب هارد روك في ميامي".

وأضاف انه "تم إرسال الخطاب الموقع من غوسيب ماريا بارتوميو وديلفي جيلي وخافيير تيباس رؤساء برشلونة وجيرونا ورابطة الدوري الإسباني على الترتيب مساء الاثنين"، موكدا ان "الطلب جاء بعد اجتماع عقد يوم امس الاثنين، بين ممثلي رابطة الدوري الإسباني ورابطة لاعبي كرة القدم في إسبانيا".

وأوضح ان "رابطة اللاعبين بعدما عبرت لرابطة الدوري عن غضبها من عدم إبلاغها بخطط الرابطة فإنها التزمت بإعداد تقرير شامل على أثر خوض مباريات في أمريكا على اللاعبين".

واشار الى ان "الكلمة الأخيرة في خوض اللقاء من عدمه ستتوقف على رأي اللاعبين أنفسهم".

وسبق لرابطة اللاعبين أن اعترضت على إبرام صفقة ضخمة الشهر الماضي تتضمن إقامة مباراة واحدة كل موسم في أمريكا الشمالية على مدار 15 عاما.

وإلى جانب ضرورة الحصول على موافقة الاتحاد الإسباني فإنه ينبغي أيضا موافقة الاتحاد الأوروبي للعبة والاتحاد الأمريكي للعبة وكذلك اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي.

Facebook Comments

Comments are closed.