وزارة الكهرباء تكشف عن اتفاقية مع شركة سيمنز الألمانية

كشف وكيل وزارة الكهرباء عبدالحمزة هادي عبود ، اليوم الأربعاء ، عن قرب إبرام اتفاقية مع شركة سيمنز الألمانية لإضافة 11 ألف ميغاواط لشبكات الطاقة.

وقال عبود في تصريح تابعته وكالة" بونا نيوز" ، إن " الوزارة تقترب من توقيع اتفاقية مع شركة سيمنز، لإضافة 11 ألف ميغاواط من خلال إنشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل المحطات العاملة للشركة نفسها ".

وأضاف كما أجرت الوزارة " مباحثات مع تركيا والكويت والسعودية لتفعيل ملف الربط الكهربائي المشترك " مشيراً إلى أنها " تسعى للحصول على استثناءات من العقوبات الدولية المفروضة على ايران لتفعيل ملف الطاقة بين البلدين ".

وأوضح عبود أن " الوزارة وقعت منذ العام 2016 مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز الألمانية تقضي بإعداد الدراسات الفنية المشتركة بشأن منظومة الكهرباء الوطنية وآليات النهوض بها " مبينا أن " الوزارة قيد إكمال الدراسة حاليا لتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة ".

وأشار إلى أن " توقيع الاتفاقية مع شركة سيمنز التي تعد من ابرز الشركات العالمية في صناعة الكهرباء، سيسهم بإضافة 11 ألف ميغاواط للمنظومة الوطنية من خلال إنشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل بعض الوحدات العاملة من نوع سيمنز".

Facebook Comments

Comments are closed.