النائب الاول لرئيس البرلمان : الخلاف بين الحكومتين الاتحادية والمحلية أثر بشكل سلبي على الخدمات بالبصرة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي, الثلاثاء, أن الصراع بين الحكومة الاتحادية والمحلية ألقى بظلاله على الواقع الخدمي في البصرة.

وقال الكعبي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه, في كلمته خلال افتتاح الجلسة “الاستثنائية ” لمجلس محافظة البصرة, إن “مسؤوليتنا والتزامنا ورد الدين لأهالي المدينة هو الاسراع بمعالجات لجميع المشاكل الموجودة”، مؤكداً “قرب عقد جلسة نيابية ثانية لمناقشة معوقات تنفيذ القرارات النيابية والحكومية بخصوص الأزمة ، فضلا عن تفعيل مشروع قانون البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق لما له من أمور إيجابية في دعم وتحسين البنى التحتية في البلاد”.

وأضاف أن “ما يحدث في المحافظة لم يكن وليد اللحظة بل لتراكمات سابقة بسبب التلكؤ في انجاز المشاريع السابقة ومؤشرات فساد”، مشيراً إلى أن “الصراع بين الحكومة الاتحادية والمحلية ألقى بظلاله على الواقع الخدمي في البصرة”.

وأكد الكعبي, أن “إصابة ٢٧ ألف شخص بسبب تلوث الماء في المحافظة ظاهرة ” خطيرة ” يجب ان نقف عندها”، مطالباً الوزارات المعنية بـ “بذل أقصى الجهود وتوحيدها لتأمين المياه الصالحة للشرب”.

وطالب نائب رئيس البرلمان, بـ “تقليل الانتشار الامني الكثيف للقوات المسلحة الموجودة في المحافظة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات”، مشدداً أهمية “الإسراع في استثمار رؤوس الأموال وفتح بوابة الاستثمار على مصراعيها داخل المحافظة وإيجاد منافذ وموارد غير النفط”.

Facebook Comments

Comments are closed.