التجارة تبحث مع السفير الاسباني المشاركة الفاعلة في الدورة الـ 45 لمعرض بغداد الدولي

اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة عن بحثها مع السفير الاسباني في العراق خوان خوسيه اسكوبار والوفد المرافق له المشاركة الفاعلة في الدورة الـ 45 لمعرض بغداد الدولي .

جاء ذلك في البيان اصدره المكتب الاعلامي للوزارة نقلا عن مدير عام الشركة المهندس هاشم محمد حاتم  والذي  اوضح خلال اللقاء ان معرض بغداد الدولي فرصة حقيقة من اجل ابراز نتاجات وانجازات ومشاريع الشركات الاسبانية كون المعرض ظاهرة اقتصادية وملتقى للشركات العربية والمحلية والعالمية.

واضاف البيان ان الشركة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات والدعم وتذليل الصعوبات من اجل ابراز دور السفارة و الشركات الاسبانية من خلال المشاركة في دورات معرض بغداد الدولي باعتبار اسبانيا من الدول الرائدة في المجالات الاقتصادية والتجارية وذات خبرات وتجارب عديدة في مختلف المجالات التي يستفيد منها العراق في تبادل تلك الخبرات والتجارب من خلال الدخول في المشاريع الاستثمارية داخل البلاد وخارجه.

واشار  الى ان مشاركة السفارة والشركات الاسباني في الدورات السابقة كانت تسعى الى ايجاد ارضية مشتركة للتعريف بنتاجاتها وقدراتها وإمكانية الاستفادة منها في مجال الاستثمار من خلال التعامل المباشر مع هذه الشركات دون الحاجة الى وسيط وخلق شراكة حقيقية بين العراق واسبانيا من اجل تنشيط الحركة التجارية والاستفادة منها في مشاريع العراق المختلفة والبنى التحتية.

من جانبه أبدى السفير الاسباني استعداده للاتصال بالشركات في بلاده وحثهم على المشاركة في الدورات الدولية لمعرض بغداد الدولي القادمة معربا عن ثقته بقدرة العراق على النهوض بواقعه الاقتصادي والانفتاح على جميع الدول والشركات وفي كافة الصعد التجارية والاقتصادية.

هذا واوعز السيد مدير عام شركة المعارض العراقية الى القسم الفني بحجز مساحة 27 متر مربع لمملكة اسبانيا والتي ستضم السفارة الاسبانية في العراق وغرفة التجارة بالاضافة الى شركة اسبانية وذلك لابراز دور الجانب الاسباني خلال مشاركته في الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي .

Facebook Comments

Comments are closed.