حزب الدعوة يكشف تفاصيل اجتماعه اليوم

كشف حزب الدعوة،السبت، عن تفاصيل اجتماع اليوم لقيادة ومجلس شورى الحزب بحضور حيدر العبادي ونوري المالكي.

وذكر المكتب الاعلامي للحزب في بيان له تلقت (بونا نيوز) نسخة منه انه "انطلاقا من اهمية الظروف السياسية التي يمر بها العراق , وضرورة الحفاظ على الاستحقاقات الدستورية الراهنة بما في ذلك تكليف الكتلة النيابية الاكبر لترشيح رئيس مجلس الوزراء وفق الدستور لتشكيل حكومة تستجيب لمتطلبات المواطنين الخدمية والامنية ، وتحارب الفساد وتنهض بأقتصاد العراق ، اضافة الى الحفاظ على وحدته وامنه وسيادته واستقراره بعيدا عن التوترات الامنية والسياسية التي تواجهها المنطقة".
وعقدت قيادة ومجلس شورى حزب الدعوة الاسلامية اجتماعا مشتركا صباح يوم السبت الموافق 12 محرم الحرام 1440 (22-09-2018) ناقشت فيه الظروف والملابسات التي تكتنف العراق والعملية السياسية ودور الحزب في هذه التطورات.
واجمع الحاضرون بحسب البيان على "اهمية تجاوز اختلاف الرأي داخل صفوف الحزب بما يعزز وحدة موقفه السياسي".

وتابع "كما اكد المجتمعون على اهمية تفعيل الدور الوطني للحزب وتوحيد رؤية وبرنامج وجهد الكتلتين النيابيتين (ائتلاف النصر) و (ائتلاف دولة القانون) وضرورة السعي لتوحيد القائمتين كخطوة على طريق تجميع الكتل النيابية ذات الاهداف والبرامج المشتركة".
وزاد البيان "توقف المجتمعون عند العقبات التي حالت دون تحقيق تلك الاهداف على مستوى الكتلتين النيابيتين او على المستوى الوطني وتدارسوا سبل تذليل تلك العقبات ووضعوا الاليات المناسبة لذلك".
كما اجمع الحاضرون بحسب البيان على "اهمية فتح آفاق التعاون مع الكتل السياسية الاخرى من اجل الاسراع في انجاز  التشكيلة الحكومية التي تنسجم مع توصيات المرجعية العليا ووفق التوقيتات الدستورية والتي تستجيب لتطلعات الشعب في محاربة الفساد وبسط سلطة القانون وتوفير فرص العمل والخدمات لعموم الشعب العراقي سيما الطبقات المحرومة".
وزاد البيان "تقرر عقد المؤتمر العام لحزب الدعوة الاسلامية في اسرع وقت ممكن".

Facebook Comments

Comments are closed.