إعلان أسماء الفائزين بجوائز ويل سميث للرواية

أعلنت جائزة ويلبر سميث لكتابة المغامرةWilbur Smith Adventure Writing ، اليوم، عن أسماء الفائزين بها، في مجال جائزة أفضل رواية مغامرات منشورة وجائزة لأفضل مخطوطة غير منشورة.

وأعلنت جائزة Wilbur Smith Adventure Writing عن فوز رواية A Necessary Evil للكاتب Abir Mukherjee بجائزة عام 2018 والتي تقدر قيمتها المادية بـ 15 ألف جنيه استرلينى.

ورواية A Necessary Evil حكاية الجريمة التاريخية، تدور أحداثها في الهند، عام 1920، حول وقائع التحقيق في اغتيال نجل المهراجا.

وصف نيزو سميث، مؤسس The Wilbur & Niso Smith Foundation رواية A Necessary Evil بأنها "مثال مثير لكيفية نقلك للمغامرة إلى مكان وزمان مختلف، ويعلمك شيئًا جديدًا، ويسمح لك حقًا بالفقدان نفسك فى قصة".

وقال الكاتب Abir Mukherjee عن فوزه: "أنا مسرور للغاية لأننى حصلت على جائزة ويلبر سميث للمغامرة فى الكتابة. إنه لشرف لي أن يتم اختيار عملى من قائمة مختصرة من هؤلاء المؤلفين الرائعين والموهوبين. تعمل مؤسسة ويلبر ونيزو سميث على دعم الكتاب الشباب وتعزيز المشاركة فى محو الأمية فى جميع أنحاء العالم، وآمل في العمل بشكل وثيق مع المؤسسة للمساعدة في تعزيز هذه الأهداف وتعزيز كتابة المغامرات كنوع من النوع.

أما عن جائزة أفضل رواية غير منشورة، ففاز بها الأسترالى بيل سويجز عن رواية Blood in the Dust، وتدور أحداثها حول الإخوة توبى وباتريك أورورك الذين يتغير عالمهم إلى الأبد عندما يقتل آباؤهم، مما يجبرهم على محاولة بداية جديدة في حقول بلارات الذهبية.

ويحصل الفائز على جائزة أفضل رواية غير منشورة على منحة سفر قيمتها 7500 جنيه إسترلينى للسفر إلى المكان الذي يريد البحث فيه عن موضوع روايته القادمة.

Facebook Comments

Comments are closed.