مجلس الوزراء يصوت على مشروعي تصميم وانشاء ملعبي في بغداد والديوانية

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مشروعي إنشاء ملعبين في محافظتي بغداد والديوانية وبسعة 30 الف متفرج لكل منهما، فيما قرر إعفاء غير المشمولين بالحصة المائية من بدل ايجار الاراضي الزراعية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "الجلسة شهدت التصويت على مشروعي تصميم وإنشاء ملعب سعة 30 الف متفرج في العاصمة بغداد، وتصميم وإنشاء ملعب الديوانية الاولمبي سعة 30 الف متفرج".
واضاف المكتب، أن "مجلس الوزراء صوّت على تمديد تنسيب الموظفين المسيحيين من منسوبي الدوائر الحكومية التابعة الى وزارات الحكومة الاتحادية العاملين في دوائر اقليم كردستان ممن لم يكمل سنة التنسيب الثالثة لمدة سنة لغاية1-10-2018 وبخلافه يعد الموظف غير الملتحق بعمله مستقيلا بحسب القانون، ومنح الموظفين المسيحيين المشار اليهم آنفا الراغبين بالحصول على اجازة خمس سنوات استثناء من الضوابط او اجازة لمدة سنة بدون راتب لمن لا تسري عليه شروط اجازة الخمس سنوات".
وبين المكتب، أنه "تم التصويت على عقود الصيانة مع شركة GE لصيف ٢٠١٩"، مشيرا الى أن "المجلس صوت على الاعفاء من بدلات ايجار الاراضي الزراعية لغير المشمولين بالحصة المائية".
وتابع المكتب، أنه "تم التصويت على قيام وزارة التخطيط بوضع ضوابط وآليات لمنح وزن معين من ترجيح الاحالة على المناقصات".

Facebook Comments

Comments are closed.