"تحالف عسكري" جديد يضم قطر وأمريكا للتدخل في اليمن وسوريا

كشفت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، عن "تحالف عسكري جديد قطري أمريكي بالإضافة إلى 9 دول أخرى للتدخل في اليمن، وحماية دول الخليج من التهديدات الإيرانية.

وقالت الصحيفة الإماراتية، نقلا عن مصادر دبلوماسية أمريكية، أن "دولا عربية تستعد في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل لإطلاق تحالف عسكري جديد تحت مسمى "التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط" "MESA".

وأضافت الصحيفة أن "التحالف سيضم تسع دول عربية على رأسها دول التعاون الخليجي السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان، بالإضافة إلى مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وسيكون بمثابة حلف ناتو عربي".
وأكد التقرير أن "إحدى أهم مهام التحالف الجديد حماية دول الخليج من التهديدات الإيرانية و إدارة الأزمات في سوريا واليمن". على حد وصفه

بدوره، قال نائب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الخليج العربي، تيم لندركينج، إن "الأسابيع الثلاثة الأخيرة شهدت جولات إقليمية مكوكية عبر الخليج للتحضير للقمة التي تستضيفها الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني.

وكشف لندركينج، تفاصيل التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط (MESA)، وقال إنه إلى جانب أعضاء مجلس التعاون الخليجي — السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر وعمان — فإن الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والأردن ستكونان عضوين في هذا التحالف.

Facebook Comments

Comments are closed.