بالصور.. اكتشاف هياكل عظمية بشرية في البرازيل ترجع لـ 6000 سنة

عثر علماء آثار من البرازيل، في موقع بناء على هيكلين عظميين يعودان لـ 6000 عام، ولا تزال أسنانهما محفوظة بشكل جيد.

وتم العثور على رفات الهيكلين العظميين فى موقع على الطريق BR-470 في بلدية بولاية سانتا كاتارينا البرازيلية.

واوضح علماء الآثار البرازيليين أن الموقع المكتشف فيه الهياكل العظمية كان عبارة عن جزيرة في بحيرة استوطن بها البشر القدماء. حسب موقع "ديلي ميل" البريطاني

وتابعوا " الهياكل العظمية قد تنتمى إلى أشخاص من قبائل" Jiquabu " التى سكنت البرازيل منذ ما يقرب من 10000 عام حتى الفترة الاستعمارية".

وبين عالم الآثار فالدير لويز شوينجبير من جامعة جنوب سانتا كاتارينا، أنهم "عثروا على الهيكل العظمى على عمق 60 سنتميترا تحت سطح الأرض، ويعتقد الخبراء أن هذا الموقع ربما كان يستخدم فى الاحتفالات والطقوس الجنائزية".

بالصور.. مصر تكشف هوية الهياكل العظمية في تابوت الإسكندرية

بالصور.. العثور على بقايا لطفل كنعاني في عنقه قلادة بلبنان

وأضاف الخبراء أن البيانات الأولية التى تم جمعها تشير إلى أنه كان لديهم نظام غذائي يحتوي على الأسماك مثل "سمك السلور، وسمك النهاش وقاروس البحر وكورفينا".

وتشير المصادر إلى أن المستكشفين البرتغاليين وصلوا إلى البرازيل وكان يسكنها المئات من قبائل Jiquabu، وكان هؤلاء السكان يطلق عليهم اسم "الهنود" من قبل البرتغاليين.

ويعتقد الخبراء أن هذه القبائل كانت موجة من الصيادين المهاجرين الذين جاءوا إلى الأمريكتين من آسيا، ربما عبر مضيق بيرينج، لم تتطور هذه الثقافات أبداً فلا يوجد سجلات مكتوبة أو زراعة دائمة، لذلك لا يعرف عنها إلا القليل جداً.

الهياكل العظمية (1)

الهياكل العظمية (2)

الهياكل العظمية (3)

الهياكل العظمية (4)

Facebook Comments

Comments are closed.