المعلم : الارهابيون يأتون من منطقة التنف التي تتواجد فيها القوات الاميركية

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم ، السبت ، اقتراب المعركة ضد الارهاب من النهاية وذلك بفضل بطولات وتكاتف الشعب والجيش السوري ومساعدة الحلفاء.

أكد المعلم في كلمة له أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وتابعتها وكالة الرأي العام / بونا نيوز / عزم بلاده على مواصلة المعركة المقدسة حتى تطهير كل الأراضي السورية من الارهاب.

واشار المعلم الى ان التحالف الاميركي دمر مدينة الرقة وارتكب المجازر بحق المدنيين وقدم دعماً عسكرياً مباشراً للإرهابيين.

واتهم وزير الخارجية السوري التحالف الاميركي بدعم الارهاب في سوريا ، مشددا على ان هذا التحالف لم يحارب بل وباتت أهدافه تتماهى مع أهداف الإرهابيين.

واضاف المعلم ان" اميركا دأبت على اخراج الارهابيين من غوانتانامو وارسالهم الى سوريا" مبينا ان "الارهابيين يأتون من منطقة التنف التي تتواجد فيها القوات الاميركية".

واوضح وزير الخارجية السوري ان هناك تهم جاهزة وسيناريوهات معدة للعدوان على سوريا تحت ذريعة استخدام الاسلحة الكيميائية، مشيرا الى ان سوريا تخلصت من برنامجها الكيميائي بشكل كامل وهو ما اكدته منظمة الحظر الكيميائي.

وأشار المعلم إلى أن السوريين صمدوا في وجه الإرهاب وداعميه انطلاقا من قناعتهم بأن معركتهم هي معركة الدفاع عن وجودهم.

وتابع المعلم "نحن عازمون على استعادة الجولان السوري المحتل كما حررنا الجنوب السوري"، مؤكد على ان  سوريا لم تتنازل في ذروة الحرب عن ثوابتها الوطنية ولن تتنازل عنها في السياسة.

Facebook Comments

Comments are closed.