ارتفاع أسهم سوق الأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي

حقق سوق العراق للأوراق المالية، ارتفاعا في تداول أسهمه خلال الأسبوع الماضي، قياسا بالأسبوع الذي قبله، حيث بلغت نسبته 525%.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "السوق نظم خلال الاسبوع الماضي، خمس جلسات للتداول، حيث تداولت خلال الجلسات أسهم (32) شركة في السوق النظامي و(4) شركات في السوق الثاني" .

واشار الى ان "عدد الشركات المدرجة في السوق بلغ (104) شركة مساهمة منها (57) شركة مدرجة في السوق النظامي و(47) شركة مدرجة في السوق الثاني، بعد ان صدرت مصادقة هيئة الاوراق المالية على قرار ادراج أسهم مصرف آسيا العراق الإسلامي".

وتابع عبد السلام "عدد الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغ (5.578) مليار سهم مرتفعا بنسبة (525%) قياسا بالأسبوع الذي قبله .

وعن مؤشرات تداول المستثمرين غير العراقيين في السوق، بين ان "عدد الأسهم المشتراة من المستثمرين غيرالعراقيين للأسبوع الماضي بلغ (163) مليون سهم مرتفعا بنسبة (368%) قياسا بالاسبوع الذي قبله اما قيمة اسهم المشتراة فكانت (298) مليون دينار مرتفعة هي الأخرى بنسبة 228% قياسا بالاسبوع الذي قبله من خلال تنفيذ (129) صفقة على اسهم (9) شركات"، مستطردا "اما الأسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين للأسبوع الماضي فكانت (527) مليون سهم وارتفعت بنسبة (288%) قياسا بالاسبوع الذي قبله وقيمتها كانت (510) مليون دينار مرتفعة بنسبة 223% من خلال تنفيذ (242) صفقة على اسهم (6) شركات".

Facebook Comments

Comments are closed.