الحلبوسي: الكتل اتفقت على الالتزام بالتوقيتات الدستورية لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء

أعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاحد، اتفاق جميع الكتل السياسية على الالتزام بالمدد الدستورية لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "الحلبوسي استقبل اليوم في مكتبه السفير الياباني لدى العراق ناوفومي هاشيموتو، وفي مستهل اللقاء هنّأ السفيرُ الضيفُ الحلبوسي بمناسبة انتخابه رئيسًا لمجلس النواب متمنيًا له وللمجلس التوفيق في مهامّ عملهم الجديدة".

واكد "حرصه على تطوير العلاقة بين المؤسسات التشريعية وتفعيل لجنة الصداقة النيابية العراقية واليابانية"، مبدياً ترحيبه بـ "استقبال أيّ وفدٍ نيابي من البرلمان الياباني".

وأشار الحلبوسي، الى أن "تطوير العلاقات الاقتصادية سينعكسُ إيجابًا على العلاقة بين البلدين، متمنيًا للسفير الجديد الموفقية في مهامّ عمله".

وحول المفاوضات الجارية بين الكتل السياسية لاستكمال اختيار الرئاسات، أكّد الحلبوسي، أنّ "الكلّ متفقٌ على عدم تجاوز المُدد الدستورية لانتخاب كلٍّ من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء".

من جانبه جدد السفير الياباني، تأكيده على "دعم بلاده للعراق، والوقوف إلى جانب الشعب العراقي، واستكمال ما بدأه سلفُه في تطوير العلاقات بين البلدين".

Facebook Comments

Comments are closed.