الاتحاد الوطني يقرر تشكيل لجنة للإعلان عن موقفه الرسمي من إنتخابات كردستان

قرر المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، تشكيل لجنة للإعلان عن الموقف الرسمي للحزب بشأن انتخابات إقليم كردستان.

وقال المكتب الاعلام للحزب في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بوا نيوز / ، إن "المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني عقد، اليوم، اجتماعاً في مدينة السليمانية، باشراف كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للاتحاد"، مبينا ان "الاجتماع تزامن مع الذكرى السنوية لرحيل المرشد والأمين العام الرئيس مام جلال، وبدأ بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً للروح الطاهرة للرئيس وجميع شهداء كردستان، كما جرى خلال الاجتماع مناقشة وتقييم الاوضاع السياسية في إقليم كردستان، بشكل عام ونتائج انتخابات برلمان الاقليم بشكل خاص".

واكد المجلس، بحسب البيان، على "ضرورة انهاء الاجراءات القانونية والفنية الخاصة بالانتخابات من قبل المفوضية بشكل محايد وفقاً للاسس القانونية والديمقراطية"، عادا أن "اية عملية تزوير عمل غير قانوني ومعادي للاسس الديمقراطية وحقوق الانسان".

وشدد المجلس القيادي للاتحاد الوطني، على "رفضه بشدة لاي تضليل للحقائق واي هجوم يشن على الاتحاد الوطني الكردستاني"، لافتا الى أن الاتحاد "سيقوم عن طريق القنوات القانونية والرسمية بالدفاع عن ثقة واصوات ناخبيه، وعند اعلان النتائج النهائية للانتخابات سيعلن موقفه الرسمي".

وأشار الى ان "من منظور حرص الاتحاد الوطني الكردستاني على حماية وحدة الصف والاستقرار والمصالح العليا لشعب كوردستان، فان اتباع طريق الحوار المسؤول بين الاطراف السياسية الكوردستانية هو الطريق الامثل من اجل توفير ارضية مستقرة لمعالجة المشاكل".

وهنأ المجلس "القيادي برهم احمد صالح بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية من قبل مجلس النواب"، مؤكدا "دعمه له في انجاح مهامه".

وبارك للـ"الفتاة الكردية الايزيدية نادية مراد فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2018".

ولفت، الى انه بشأن "الاوضاع في العراق، وتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، فأن الاتحاد الوطني يصر على ترسيخ الحقوق الدستورية لشعب كردستان وتطبيع الاوضاع في كركوك وخانقين وتشكيل حكومة تمثل جميع مكونات الشعب العراقي"، داعيا الى وضع "خطوات عملية لمعالجة المشاكل".

وأكد المجلس القيادي للاتحاد الوطني، على "اهمية الشراكة الحقيقة في الحكم والمسؤولية المشتركة من اجل معالجة المشاكل التي تعترض العملية السياسية"، مشيدا بـ"حماس الجماهير المخلصة للاتحاد الوطني الكردستاني وعوائل الشهداء الابرار والمؤنفلين والاعضاء والمؤيدين والمناضلين والبيشمركة والآسايش وقوى الامن الداخلي معوقي الخنادق والسجناء السياسيين والمنظمات النسوية والشبابية، ومشاركتهم في الحملة الانتخابية ويوم الاقتراع، ودعمهم المتواصل للقائمة 105 للاتحاد الوطني الكوردستاني".

وتعهد المجلس، بأن "الاتحاد الوطني الكردستاني، سيستعد ولن يدخر وسعاً، خلال المرحلة الجديدة من النضال السياسي والبرلماني على مستوى العراق واقليم كردستان، في سبيل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كردستان وحماية الوحدة الوطنية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين وتحقيق الاهداف التاريخية للاتحاد".

 

Facebook Comments

Comments are closed.