الحلبوسي يدعو التعليم الى ايجاد حل يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، اليوم الاثنين ،  وزارة التعليم العالي الى إيجاد حل مناسب يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث ويضمن المحافظة على رصانة التعليم.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي "استقبل وزير التعليم عبد الرزاق العيسى، الذي أكد له أنه ستتم دراسة التحميل والدور الثالث في لجنة الرأي داخل الوزارة، والخروج بالحلول المناسبة التي تنسجم مع القوانين وتوجهات الوزارة"، مبينا أن "الجانبين استعرضا واقع العمل التعليمي في الجامعات والمعاهد والتحديات التي تواجهه مع بدء العام الدراسي الجديد".

كما بحث الجانبان " جملة ملفات تتعلق بالطلبة الخريجين الأوائل وأهمية استيعابهم واحتضانهم، فضلا عن الكفاءات العلمية التدريسية وسبل دعمهم ورعايتهم وإنصافهم، وبرامج تطوير الجامعات وتوسيع أقسامها، وإنشاء مراكز الدراسات والأبحاث العلمية".

وشدد الحلبوسي "أهمية ومكانة مؤسسات التعليم العالي ودورها الفاعل في دعم المسيرة العلمية والارتقاء بواقع المجتمع في جميع المجالات"، مشيرا الى أن "مجلس النواب لن يدخر جهدا في تشريع وإقرار القوانين التي تعضد تلك المسيرة وتهيئ الأرضية الملائمة لنجاحها" .

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.