نائب عن سائرون : مناهج الدراسة الابتدائية تدميرية وليست تعليمية

انتقد النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، الأربعاء، آلية تغيير مناهج الدراسة الابتدائية من قبل اشخاص "غير متخصصين"، معتبرا ان تلك المناهج تدميرية وليست تعليمية.
وقال المكصوصي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي وتلقت وكالة أنباء الرأي (بونا نيوز) نسخة منه ، إن "المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية شهدت تغييراً ملحوظا في مفردات هذه المناهج، فأصبحنا نرى استحداثا لمواد غير مألوفة بالنسبة لتلاميذ هذه المراحل"، مبينا ان "مناهج الابتدائية تدميرية وليست تعليمية مما ينعكس سلبا على التلاميذ".

وأضاف أن "تأليف المناهج الدراسية يتم من قبل أشخاص غير متخصصين"، لافتا إلى أن "المناهج الدراسية لطلبة المرحلة الابتدائية لا تتناسب مع عقلية الطالب والقدرة العقلية للتلاميذ".
وتابع المكصوصي ان "العشرات من الكشاوى وردت الى مكتبنا بخصوص صعوبة المناهج التي تدرس في المرحلة الابتدائية"، موضحا ان "قضية المناهج ستتم مناقشتها داخل مجلس النواب عقب تشكيل اللجان البرلمانية".
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ينتقد فيه مقدم احد البرامج الاجتماعية على احدى الفضائيات، وضع موضوع حاصل الضرب الديكارتي في مادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائي، واكد ان اشخاصا كبار لا يمكنهم حل مسالة في هذا الموضوع.

Facebook Comments

Comments are closed.