عضو بمجلس البصرة :تبادل التهم بين الحكومتين لا يحل ازمة المحافظة

قالت عضو مجلس محافظة البصرة امال مدلل,اليوم الاربعاء, ان تبادل الاتهامات بين الحكومتين المحلية والمركزية والقاء اللوم  على بعضهما البعض لا يحل أزمة المحافظة".

مدلل وفي تصريح لوكالة انباء الراي العام (بونا نيوز) قالت ان"الازمات المتتالية والمستمرة تتحملها الحكومات المركزية والمحلية بالمحافظة كونها تولدت نتيجة تقصير الحكومة المركزية وسوء ادارة الحكومة المحلية لها ,موضحة ان"الحكومتين دائما ما تتبادل التهم ,وان دل على شئ فهو يدل على ان الطرفان يتحملان عبئ تلك الازمات ".

وبينت مدلل ان"الجزء الاكبر من الازمة تقع على عاتق الحكومة الاتحادية, كون التخصيصات المالية التي تمنح للبصرة هي بيد المركز ما حتم على حكومة البصرة الانتظار لحين تخصيص مبالغ وميزانية كافية لسد احتياجات اهالي المحافظة فضلا عن وزارة الموارد المائية والبلديات التي لم تصدر اي قرار يخص شحة المياه وتلوثه , مشيرة الى ان"منذ عام 2014 لم يتم احالة اي مشروع خلال هذه المدة ".

برهم صالح لنواب البصرة :سأكون مدافعاً عن مصالح أبناء المحافظة وحقوقهم

البجاري:القرار الذي اصدره البرلمان بشأن البصرة لم ينفذ

واستطردت مدلل بأن"الكثير من المشاريع التي كانت مشيدة في السابق تم ايقافها وفقا لقانون 347 واصفة اياه بــ"القانون سيء الصيت ",  ولم يتم الرجوع اليها مجددا  ,الامر الذي جعل البصرة تخلو من كافة المشاريع منذ عام 2014 الى الان".

Facebook Comments

Comments are closed.