وزير الكهرباء يوافق على تثبيت العقود

اعلن النائب علاء سكر الدلفي، السبت، عن موافقة وزير الكهرباء على تثبيت العقود، فيما اشار الى انه سيقدم مقترح تضمين مادة في مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية ٢٠١٩ تنص على تعيين جميع الموظفين بعقود.
وقال الدلفي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه انه "خلال لقاء عدد من اعضاء مجلس النواب بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وافق الاخير على تثبيت كافة الموظفين بعقود"، مبينا ان "موافقة الفهداوي جاءت نتيجة طرح معاناة الموظفين بعقود والظروف المعيشية التي يمرون بها والفترات الطويلة التي قضوها يستحقون ان ينالوا حقوقهم المشروعة".
وطالب الدلفي الوزارات ومؤسسات الدولة الاخرى بـ"ان تحذو حذو وزير الكهرباء في تثبيت العقود ، خصوصا امانة بغداد ودوائر بلدية محافظة بغداد ووزارات الموارد المائية والاسكان والاعمار وغيرها من الوزارات الخدمية الاخرى"، مشيرا الى "انني ساقدم مقترح تضمين مادة في مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية ٢٠١٩ تنص على تعيين جميع الموظفين بعقود".
وتابع ان "ممثل الشعب يجب ان يضع امام عينه حقوق المواطن المدنية والاجتماعية والاقتصادية ليعيش هو واسرته عيشة رغيدة استنادا للدستور الذي كفل ذلك".

يذكر أن آلاف الموظفين ممن عينوا في مختلف الوزارات بصفة عقد لا يزال مصيرهم مجهولاً في ظل تقليص الدرجات الوظيفية مع ازدياد عدد العاطلين عن العمل .

Facebook Comments

Comments are closed.