جمع تواقيع نيابية لاصدار قانون يخص تواجد القوات الاميركية بالعراق

ذكرت صحيفة خليجية، ان عدد من النواب في البرلمان العراقي يعملون على جمع تواقيع لاصدار قانون يخص القوات الاميركية بالعراق، فيما بينت ان هناك إشارات إيجابية بشأن الطلب.
ونقلت الصحيفة عن مصدر برلماني قوله ان "نواباً من كتل مختلفة يعملون منذ أيام، من أجل إقناع أكبر عدد من النواب، بالتوقيع على طلب يُقدّم إلى رئاسة البرلمان، للموافقة على الشروع بإصدار قانون يرغم القوات الأميركية على الخروج من العراق".

واضاف المصدر ان "خروج تلك القوات يكون عبر جدول زمني محدّد"، مشيرا الى ان "هناك إشارات إيجابية بشأن الطلب".
وسبق لعضو البرلمان عن تحالف الفتح انتصار الموسوي، أن أشارت إلى أن إخراج القوات الأميركية من العراق "يُعد من أولويات تحالفها"، وقالت إنها تدين "النهج الأميركي ضد فصائل المقاومة" في العراق.
ورأت أن "أي عقوبات أميركية على فصائل المقاومة الإسلامية لا قيمة لها، لأنها تندرج ضمن مسار الانتقام من داعمي المقاومة"، بحسب قولها.
وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في 19 آب الماضي، أن القوات الأميركية ستبقى في العراق "ما اقتضت الحاجة"، للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".
وأشار إلى أن عدد الجنود الأميركيين قد ينخفض، وفقاً لموعد نشر قوات أخرى من حلف شمال الأطلسي للمساعدة في تدريب الجيش العراقي، مؤكداً أن نحو 5200 جندي أميركي يتمركزون حالياً في العراق.

Facebook Comments

Comments are closed.