كاتانيتش: لاعبونا يعانون ضعفا في النواحي البدنية

كشف مدرب المنتخب الوطني ستريشكو كاتانيتش، ان فريقه يعاني ضعفاً واضحاً في حالته البدنية خلال مباراته امام الارجنتين في بطولة "سوبر كلاسيكو" بالسعودية.

وقال كاتانيتش في تصريح صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "الأخطاء القاتلة كلفتنا الخسارة أمام الأرجنتين ومنتخبنا يعاني ضعفا واضحا في الجوانب البدنية".

واضاف ان "الخسارة التي تلقاها الاسود في المباراة الأولى للبطولة الرباعية أمام الأرجنتين برباعية نظيفة جاءت بسبب الاخطاء القاتلة التي رافقت اداء اللاعبين لاسيما خلال شوط المباراة الثاني".

وتابع "نحن بحاجة الى تكثيف العمل والمجهودات من اجل الارتقاء بالعوامل البدنية التي شهدت ضعفا واضحا خلال المباراتين الأخيرتين".

واوضح ان "الجهاز الفني واللاعبين توقعوا ان تكون المواجهة امام التانغو صعبة للغاية نظرا للفوارق الكبيرة بين المنتخبين على مختلف الاصعدة"، مبينا انه لعب بخطة دفاعية بحتة خلال شوط اللقاء الأول للحد من سرعة وخطورة الهجوم الارجنتيني وتحقق ذلك نوعا ما بعد ان استقبلت شباك الحارس جلال حسن هدفا وحيدا من كرة عرضية، وبصورة عامة فان الاداء خلال هذا الشوط اتسم بالجدية والانضباط العالي من قبل جميع اللاعبين".

وبين ان "الامور تغيرات رأسا على عقب في الشوط الثاني بعد ان ارتأى الجهاز الفني اخراج المدافع احمد ابراهيم وتعزيز خط الوسط سعيا لتهديد مرمى الحارس سيرخيو روميرو , الا ان الامور سارت عكس المتوقع تماما, إذ نجح المنتخب المنافس في استغلال جميع الهفوات ليضاعف غلته من الاهداف وينهي اللقاء لمصلحته".

 ولفت الى ان "الملاك التدريبي يدرك حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه, لذلك فانه وضع منهاجا فنيا متكاملا يضمن معالجة الأخطاء والوصول الى النهائيات الآسيوية التي ستحتضنها الملاعب الإماراتية مطلع العام الجديد بافضل جاهزية ممكنة, شرط تهيئة المزيد من المباريات التجريبية كونها تسهم في اتضاح الصورة بشأن المستويات الحقيقية للاعبين".

واشار الى ان "الفترة المقبلة ستخصص لمتابعة مباريات الدوري الكروي الممتاز عن كثب من اجل استقطاب من يثبت احقيته في ارتداء قميص المنتخب الوطني, كما ان الانظار ستتجه ايضا صوب بقية اللاعبين سواء ممن ينشطون في الدوريات العربية والقارية او اولئك الذين يلعبون في البطولات الاوروبية, داعيا جميع اللاعبين الى مضاعفة جهودهم لاسيما ان ابواب المنتخب مفتوحة للجميع وليست حكرا على احد".

واكمل ان "هناك معاناة للاعبي منتخبنا في النواحي البدنية مع بقية المنتخبات المنافسة, ما حدا بالجهاز الفني الى التركيز على هذه النقطة المهمة والشروع بمعالجتها سريعا".

وزاد ان "المنتخب الارجنتيني تفوق بشكل مباشر في اغلب الثنائيات التي حصلت بين اللاعبين اثناء المباراة وهذا مؤشر غير جيد على الاطلاق, لذلك فان الجهاز التدريبي واللاعبين مطالبون بتكثف مجهداتهم والعمل بصورة افضل من اجل تطوير النواحي البدنية التي اصبحت سلاحا مهما في عالم كرة القدم الحديث".

وخسر المنتخب الوطني بنتيجة 4-0 في مباراته امام الارجنتين وسيختتم مشاركته بالبطولة بلقاء السعودية يوم غد الاثنين.

Facebook Comments

Comments are closed.