التعليم تطلق التقديم على قناة القبول الموازي وتعلن تخفيض الأجور

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استمارة التقديم الى قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي ( الموازي) للعام الدارسي 2018 – 2019
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، إن "قبول الطلبة ضمن هذه القناة يتطلب أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة بالقبول المركزي"، مشيرا الى أنه "يحق للطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2016 -2017 و2017 – 2018 التقديم على هذه القناة".

وأضاف أن "معدل الطالب يجب أن لا يقل عن درجتين عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية على مستوى المحافظة للتخصص المناظر وثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية لكليات المجموعة الهندسية وأربع درجات عن أقل معدل تم قبوله بالنسبة لكليات العلوم وخمس درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لباقي التخصصات. وتابع أن الطالب المتقدم سيتاح له التقديم على عشرة خيارات في الاستمارة الالكترونية (www.dirasat-gate.org) بعد استكمال إجراءات التفعيل في الجامعة".

وفي هذا السياق، ذكر البيان بان وزير التعليم عبد الرزاق العيسى "وجه بتخفيض خمسين بالمئة من أجور التعليم الموازي لأعلى 5% من الطلبة المقبولين في كل اختصاص وأربعين بالمئة لثاني أعلى 5% من المقبولين في كل اختصاص وثلاثين بالمئة لثالث أعلى 5% من الطلبة المقبولين في كل اختصاص".

Facebook Comments

Comments are closed.