نائب يوضح بعض التعديلات التي طرأت على اسماء اللجان النيابية

اوضح النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، الاثنين، ان مجلس النواب شرع بتشكيل لجنة مؤقتة لتعديل النظام الداخلي وتتكون من رئيس للجنة النائب صباح الساعدي ومساعد له وهو النائب طه مصطفى وتعمل على عدة مقترحات لتعديل النظام الداخلي .

المكصوصي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان " اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها لتعديل النظام الداخلي عرضت مقترحاتها وتعديلاتها على الكثير من فقرات النظام الى مجلس النواب وشرعت بدرج العديد من هذه التعديلات، وابرزها تعديل المادة 70 التي تقضي بعدد اللجان والتي يبلغ عددها اربعة وعشرين لجنة في النظام الداخلي السابق "، مشيرا الى ن العدد الحالي اصبح بعد انشقاق بعض منها واندماج البعض الاخر ثمانية وعشرين لجنة، فمثلا اصبحت لجنة العلاقات الخارجية اصبح اسمها لجنة العلاقات الخارجية والمغتربين".

واضاف المكصوصي ان " هناك مقترح لتقسيم لجنة الامن والدفاع الى لجنة الامن الداخلي والدفاع سيتم عرضه الى التصويت، وهناك مقترح اخر قابل للرد والتصويت وهو تقسيم لجنة التربية والتعليم الى لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي، اضافة الى لجنة الاقتصاد والاستثمار والاعمار انشقت الى لجنة الخدمات والاعمار".

وبين المكصوصي ان " الغاية من تغيير الاسماء هو ان الاسماء القديمة لا تتناسب مع هذه المرحلة ومن المحتمل تغيير عملها ايضا وفقا للمجريات القادمة".

Facebook Comments

Comments are closed.