صالح يؤكد اهمية تفعيل التشريعات المعطلة لدعم اللامركزية واطلاق صلاحيات وتخصيصات المحافظات

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين، الى تفعيل التشريعات والقوانين المعطلة الكفيلة بدعم اللامركزية الادارية في العراق واطلاق صلاحيات وتخصيصات المحافظات ،مؤكدا على اهمية تطوير السياحة البيئية والاثارية في محافظة ذي قار وكل العراق.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لصالح تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد وفد محافظة ذي قار برئاسة المحافظ، يحيى محمد باقر الناصري، واعضاء من مجلس المحافظة ومدراء دوائرها الذي جاء لتهنئته بمناسبة تسلمه مهامه الرئاسية".

واضاف البيان ان " الناصري، دعا صالح لزيارة المحافظة في اقرب وقت، لان محافظة ذي قار مصدر أساسي لخيرات العراق مشيدا بالدور اللامع لأبناء المحافظة في اغناء حضارة العراق والمنطقة على مر الازمنة".

واكد صالح بحسب البيان "انه مهتم شخصيا بالعمل الجاد من اجل تطور المحافظات العراقية وعازم على التعاون الفعال مع الحكومة الجديدة في هذا الشأن"، مشددا على "لزوم التوزيع العادل لثروات البلد على كافة المناطق وتطويرها اقتصاديا وامنيا دون تمييز مؤكدا سروره بزيارة ذي قار في وقت قادم".

واوضح ان "حل مشاكل المياه والكهرباء والاسكان والبطالة وبناء المدارس وتوفير الملاكات الامنية تمتلك اولوية على المدى المنظور اكد ان نسبة البطالة العالية بين الشباب تقتضي مشاريع استراتيجية بأبعاد اوسع واكبر جغرافيا وسكانيا".

وشدد صالح على "اهتمامه بتقديم مشاريع قوانين تعجل انطلاق تطور فعلي للمحافظات في اشارة الى قانون المدن الصناعية وقانون فصل السلطات بين السلطات المحلية والاتحادية وتطرق ايضا الى اهمية تمثيل المحافظات في مجلس الوزراء".

ووجه رئيس الجمهورية دعوة قوية الى "ممثلي المحافظة في المجالس التمثيلية ومسؤولي دوائرها الى التعاون والتعاضد من اجل تفعيل المشاريع المعطلة والى وضع خطط استراتيجية لتطوير السياحة البيئية والاثارية وأستصلاح الاراضي وحل مشكلة المياه وازدياد التصحر"، مشيرا ايضا الى "اهمية تأهيل عاجل لمطار المحافظة وبناء مصفى ذي قار".

من جانبه ، شكر وفد الناصري حرارة الاستقبال كما استعرض المشاكل والصعوبات التي تعانيها المحافظة على الصعد الاقتصادية والاستثمارية والبيئية والخدمات.

Facebook Comments

Comments are closed.