الحلبوسي يدعو الى اجراء تعديلات على قانون وزارة العمل لحفظ حقوق المعنفات

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، على ضرورة إجراء تعديلات على قانون وزارة العمل وإشراك القضاء لحفظ حقوق النساء المعنفات في العراق.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، في مكتبه، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق أولوريمي سوجنرو والوفد المرافق له".

واضاف المكتب، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الناجيات من العنف في البلاد، وتوفير الملاذات الآمنة لهن بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، فضلا عن توفير الغطاء القانوني"، موضحا أن "الوفد الزائر اقترح عقد ورشة عمل تشاورية برعاية الحلبوسي وحضور الرئيس الإقليمي للصندوق لدراسة الأمر بشكل تفصيلي، على أن يكون توقيت الورشة خلال حملة الـ16 يوما من شهر تشرين الثاني المقبل لمناهضة العنف الاجتماعي".

وأكد الحلبوسي، حسب البيان، أن "للمرأة مكانة مهمة في المجتمع العراقي وهي مصانة قانونيا ودينيا"، مشيرا إلى "حدوث استهداف نوعي لفئات من المجتمع، وهذا الأمر يتطلب تفعيل القوانين بشكل صارم".

وشدد الحلبوسي على "ضرورة إجراء تعديلات على قانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وإشراك القضاء؛ لضمان توفير آلية رسمية لحفظ حقوق النساء المعنفات في العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.