بن سلمان يريد شراء مانشستر يونايتد

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن أفرام جلازر نائب رئيس مانشستر يونايتد سيتواجد الشهر الجاري في السعودية من أجل إجراء محادثات مع الأمير محمد بن سلمان حول شراء مانشستر يونايتد، لافتة إلى أن الأمير على استعداد لتقديم 3 بليون باوند لإقناع الجلازر ببيع النادي.

وقالت الصحيفة إن "السعودية ترغب في منافسة مالكي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، مضيفة أن قرار عائلة جلازر بالنظر في أمر بيع النادي، سيكلف السعوديين أكثر من ثلاثة مليارات جنيه استرليني".

وأوضحت ذا صن أن "السعوديين لديهم المال والرغبة في اتخاذ خطوات كبيرة في عالم كرة القدم"، لافتة إلى أن "المملكة العربية السعودية قامت بالفعل بالاستثمار في الرياضة من خلال صفقات مع F1 و WWE، إلا أن أكبر حدث لها في عالم كرة القدم هو حظر قنوات "beIN SPORTS" القطرية من البث في البلاد نظرًا للأمور السياسية بين البلدين".

وأضافت ذا صن أن "أفرام سيتواجد في مؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلية في الرياض المقرر له في وقت لاحق من هذا الشهر، إلى جانب كبار المصرفيين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم والشخصيات الرئيسية من الإدارة السعودية".

وكانت شركة Glazers قد طرحت جزءاً من أسهم النادي في بورصة نيويورك للأوراق المالية في عام 2012 والتي تصل إلى ما يقل قليلاً عن 20 في المائة من النادي ، وتمتلك أربع شركات استثمار أجزاء كبيرة، إلا أن أبناء مالكوم جليزر الستة يحتفظون بسيطرة حازمة على النادي من خلال امتلاك أسهم تمنحهم أكثر من 97 في المائة من حقوق التصويت.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أن "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والمملكة العربية السعودية يستطيع الاقتراب من الاستثمار في النادي بأكثر من طريقة مختلفة، حيث يمكن لعضو من العائلة المالكة أو أحد أصدقائه المقربين أن يتنافس كفرد ، أو يمكن أن يأتي العرض من شركة سعودية كبيرة".

جدير بالذكر أنه خلال شهر تشرين الاول من العام الماضي، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي عن توقيعه لمذكرة تفاهم مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، حيث يأتي الهدف من هذه الاتفاقية تطوير صناعة كرة القدم في السعودية والاستفادة من الخبرات الإنجليزية في تطوير هذه اللعبة.

Facebook Comments

Comments are closed.