شرطة بابل تصدر تعليمات خاصة حول الزيارة الاربعينية

أصدرت قيادة شرطة محافظة بابل، الخميس، تعليمات خاصة بالزيارة الاربعينية، فيما اكدت ان تعاون المواطنين يسهم بشكل كبير في مساندة القوات الأمنية لإتمام خطة الزيارة على نحو أفضل.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه ان "التعليمات الخاصة بزيارة اربعينية الأمام الحسين (عليه السلام)، تضمنت انه على كفيل الموكب وهوالمسؤول المباشرعن أمن الموكب، اتمام التعهد الخطي الأمني بالأضافة للهوية الصادرة من هيئة المواكب الحسينية ووضع اشخاص معرفين من الموكب عند مداخله وقرب اماكن الطهي وكذلك لوحة تعريفية بواجهة الموكب"، مشددة على ضرورة "الفحص اليومي للموكب وماحوله وجميع محتوياته من الناحية الأمنية".

واضافت انه "لايسمح بحمل السلاح حتى وان كان مرخصا خلال فترة الزيارة"، مشيرة الى انه "عند ملاحظة اي حالة سلبية، فيجب التوجه الى اقرب مفرزة أمنية، وعدم تصديق الاشاعات المغرضة".

كما دعت القيادة الى "الاستعانة بالمفارز الأمنية لتلبية متطلبات الموكب (غاز، ماء، نفط) لوجود عجلات مخولة لذلك والتعاون مع الدوائر الخدمية"، لافتة الى "ضرورة السير ضمن الطرق المؤمنة والمهيئة من الناحية الأمنية وتجنب الأكل والشرب وتعاطي الأدوية من غير المعرفين".

وطالبت القيادة الزائرين بـ"حمل احد المستمسكات الرسمية ووضع بطاقات تعريفية عند الأطفال وكبار السن"، مشددة على ضرورة "الاستفادة من ترقيم أعمدة الإنارة لتحديد الموقع، فضلاً عن مراكز إرشاد التائهين المنتشرة ضمن مسير الزائرين".

وشدد على اهمية "الملاحظة المستمرة للاكياس والحقائب الشخصية المحمولة خشية استبدالها بأخرى مشبوهة، والانتباه للاجسام الغريبة المتروكة"، موضحة انه "في حالة الشك فيجب اخبار المفارز الأمنية القريبة".

وتابعت انه "في حال سماع منبهات عجلات الشرطة أو الإسعاف والدفاع المدني، فهذا معناه ان هناك حالة طارئة، مما يتطلب فسح الطريق فورا أمامها والابتعاد قدر الإمكان عن المنطقة ليتمكن أصحاب الاختصاص من إنجاز مهامهم"، معتبرة ان "تعاون المواطنين مع القوات الامنية سيسهم في إتمام الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة على نحو أفضل".

يذكر ان قيادة شرطة بابل باشرت بتنفيذ، الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين بمشاركة جميع الاجهزة الامنية العاملة بالمحافظة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة