سائرون يعلق على بيان عبد المهدي الاخير

أكد القيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي، الخميس، ان بيان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الأخير، هو رسالة رباعية الأبعاد.

وقال الساعدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "بيان عبد المهدي الأخير وجه رسالة رباعية الأبعاد، فالبعد الاول لرئيس الحكومة المنتهية ولايته ووزرائه، أنكم موقوفون عن التصرفات غير اليومية ولا يجوز لكم اتخاذ قرارات مصيرية او هيكلية في مؤسسات الدولة".

وأضاف: "البعد الثاني لرئيس الجمهورية عليك ان تُمارس مهامك الدستورية بايقاف هذه القرارات عبر (مراسيم الرئاسة الدستورية) التي تبطل اَي اجراء غير دستوري، بينما البعد الثالث لمجلس النواب مارسوا دوركم الرقابي في الحفاظ على مؤسسات الدولة من الإجراءات التي يتخذها المنتهية ولايتهم اياً كان منصبهم".

وتابع: "البعد الرابع للموظفين في قيادة المؤسسات المعنية بالإجراءات التي صدرت بها قرارات امتنعوا عن تنفيذ اَي امر يصدر لكم من اياً كان ولا تتحملوا مسؤولية تنفيذ القرارات خارج القانون والدستور وإلا فالكل مشمول بالمحاكمة قريبا".

وطالب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الخميس، رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي ورئيس الجمهورية برهم صالح، بمنع الإجراءات والتعيينات "غير الدستورية".

 

Facebook Comments

Comments are closed.