العمل تبحث مع اليونيسيف دعم لجنة اصدار الهويات لليتامى والمشردين

بحثت هيئــة رعاية الطفولة التابعة لوزارة العمل مع منظمة الامم المتحدة للطفولـــة (اليونيسيف) سبل وآليات التعاون المشترك بين الجانبين وخصوصا ما يتعلق بدعم عمل لجنة اصدار هويات الاحوال المدنية لليتامى والمشردين.

وقالت مدير مكتب هيئة رعاية الطفولة رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة د. عبير مهدي الجلبي خلال اجتماعها بوفد المنظمة، ان وزير العمل رئيس هيئة رعاية الطفولة المهندس محمد شياع السوداني يتابع باستمرار ويولي عمل لجنة اصدار الهويات المدنية لليتامى والمشردين اهتماما كبيرا.

وبينت ان عمل اللجنة آخذ بالتوسع من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني، للوصول الى المناطق التي توجد فيها اعداد من الاطفال الذين لايمتلكون هويات الاحوال المدنية.

يشار الى ان اللجنة التي شكلتها هيئة رعاية الطفولة التي تضم في عضويتها ممثلين عن (الامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة العدل، ومجلس القضاء الاعلى، ومجلس محافظة بغداد، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة ) نجحت في استصدار العديد من هويات الاحوال المدنية لليتامى الموجودين في دور الدولة وخارجها والمشردين خلال المدة الماضية، وتعمل على تسهيل حصول جميع الاطفال على المستمسكات الرسمية التي تمكنهم من التمتع بحقوقهم في الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات.

Facebook Comments

Comments are closed.