الكهرباء تستنفر ملاكاتها لاسناد امانة بغداد ودوائر البلدية في المحافظات نتيجة هطول الامطار

اعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، عن استنفار ملاكاتها لإعادة المغذيات التي توقفت نتيجة هطول الامطار، داعية المواطنين الى توخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي وجه باستنفار ملاكات الوزارة في شركات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات لإعادة المغذيات التي توقفت نتيجة هطول الامطار، فضلاً عن استنفار الملاكات العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية ودوائر الانتاج".

واشار الى "منح الاولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الامطار التي تشهدها العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد".

ودعا المدرس، المواطنين الى "توخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم، والاتصال بأرقام الشكاوى للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف".

وبين أن “"رقام الشكاوى لدوائر توزيع كهرباء الكرخ هو (١٥٧)، وتوزيع كهرباء الرصافة هو (١٥٨)، وتوزيع كهرباء الصدر (١٠١٢)، ودوائر التوزيع في المحافظات هو (١٥٩)".

وتابع المدرس، أن "الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها بمراقبة خطوط نقل الطاقة، والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط، فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية في حال حدوثها"، مؤكداً، أن "الملاكات تبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها اثناء هطول الامطار".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة