الجبوري: ادعاء البعض بأن المرجعية لاتفضل تعيين وزراء من النواب لا أساس له

اعتبر عضو مجلس النواب قتيبة الجبوري، الاحد، أن ادعاء البعض بأن المرجعية الدينية لاتفضل تعيين وزراء من النواب لا أساس له، فيما اعرب عن استغرابه من قيام بعض الساسة بالتكلم بالنيابة عن المرجعية.

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "المرجعية الرشيدة كانت وماتزال صمام الأمان للعملية السياسية ويعود لها الفضل في توجيه مسار البلد نحو الأفضل وبما يخدم المصلحة العامة، وكل مكونات الشعب العراقي تقر بهذا الفضل وخصوصا عند حصول أزمات مستعصية يصعب حلها".

وأضاف أن "ما يؤسف له هو قيام بعض السياسيين بالتكلم نيابة عن المرجعية وإيصال معلومات غير صحيحة الى وسائل الاعلام حول الموقف من قضايا لم تتكلم عنها المرجعية"، موضحاً أن "ادعاء بعض الساسة بأن المرجعية لاتفضل تعيين وزراء جدد من النواب لا أساس له من الصحة، فهي لم تبين موقفها من ذلك وبالتالي نستغرب من قيام هؤلاء باستخدام اسم المرجعية في تصريحات تتضمن كلاماً وتوجيهات منسوبة الى اليها لتحقيق مآرب شخصية او حزبية ضيقة".

وبين الجبوري أن "التمادي في هذه السلوكيات يسيء الى مقام المرجعية ويتسبب في حرف الأمور عن مسارها الصحيح وإثارة جدل نحن في غنى عنه اليوم"، مؤكدا أن "على هؤلاء الساسة الكف عن خلق الفوضى وعدم زج اسم المرجعية في تصريحات تعبر عن آرائهم الشخصية".

Facebook Comments

Comments are closed.