الجبوري: القبول بالمتحزبين ومزدوجي الجنسية بالحكومة لا يخدم مصلحة النظام السياسي

قال النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري، الاثنين،  ان القبول بالمتحزبين والمرشحين الخاسرين ومزدوجي الجنسية والمسؤولين السابقين بحكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لا يخدم مصلحة النظام السياسي في العراق.

الجبوري وفي تغريدة له ذكر، ان "استبعاد النواب والوزراء الناجحين والإكفاء من الحكومة المقبلة،وقبول المتحزبين والمرشحين الخاسرين ومزدوحي الجنسية والمسؤولين السابقين، لا يخدم المصلحة الوطنية وسيؤدي الى تراجع النظام السياسي الديمقراطي الذي يرتكز على الانتخابات للمشاركة في ادارة الدولة فضلاً عن استعداء النواب".

وبين الجبوري في تغريدة سابقة، وجهها الى عبد المهدي نصت على ان "المادة 18 رابعاً من الدستور العراقي (تقول) على من يتولى منصباً سياديا او أمنيا رفيعاً التخلي عن أية جنسية اخرى مكتسبة".

الحشد يتفقد منفذ الشلامجة ويؤكد دخول الاف الزائرين يوميا وسط خدمات جيدة

وأضاف، "وعليه من يكون في الحكومة المقبلة من وزراء ومن هم بدرجتهم يجب ان لا يكونوا حائزين على جنسية اخرى وبخلافه لن نمنح الثقة لمزدوجي الجنسية".
وكان رئيس الجمهورية المنتخب، برهم صالح، قد كلف مساء الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، القيادي السابق بالمجلس الأعلى، عادل عبد المهدي، بتشكيل الحكومة الجديدة.

Facebook Comments

Comments are closed.