الجبوري يدعو الى تنفيذ عمليات عسكرية ضد بؤر داعش جنوب وغرب كركوك

دعا محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، الاثنين، إلى تنفيذ عمليات عسكرية لملاحقة بقايا داعش في مناطق جنوبي كركوك وغربيها.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ،  نسخة منه، أن "راكان سعيد الجبوري، بحث عصر اليوم، مع وفد من بعثة الأمم المتحدة في العراق، برئاسة مانوج ما تثيو، مدير مكتب الشوؤن السياسية، الأوضاع السياسية والأمنية وخطة إعادة الاستقرار للمناطق المحررة وعودة النازحين".

واضاف الجبوري، بحسب البيان، إن "الأدارة ودوائرها الخدمية تمارس عملها بما يضمن تلبية احتياجات مواطني كركوك وخدمتهم"، مؤكداً أن "الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مدينة كركوك، تمكنت من خلالها القوات الأمنية من القبض على المتورطين بها".

وأضاف أن "هنالك جهود أمنية لتعزيز أمن واستقرار المدينة"، مشدداً على ضرورة "تنفيذ عمليات عسكرية لملاحقة الفلول الإرهابية في مناطق جنوبي كركوك وغربيها، وعدم السماح لداعش بتنفيذ هجمات وأعمال تخريب تستهدف  المؤسسات الخدمية".

وأشار الجبوري، إلى أن "للأمم المتحدة دور مهم في الحوار والتفاهم وتطبيق الشراكة وتقاسم السلطات ودعم الاستقرار السياسي ومساندة إدارة كركوك"، مشيداً في الوقت نفسه بـ"دور وعمل المنظمات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة".

وبين أن "أمن محافظة كركوك هو بيد السلطات الاتحادية والقوات الأمنية التي نجحت وحققت مكاسب كبيرة أشعرت مواطني كركوك بالأمن"، لافتاً إلى أن "ما وقع من حوادث خلال الأشهر الماضية، أغلبها إجرامي، وتم القبض في معظمها على مرتكبيها، ولم تسجل أي جرائم خطف".

ودعا محافظ كركوك، بعثة الأمم المتحدة إلى "لعب دور مهم وبارز في إعادة إعمار 116 قرية تم تهديمها، والكشف عن مصير الآلاف من المغيبين والمعتقلين والمختطفين في كركوك، قبل أحداث فرض القانون".

Facebook Comments

Comments are closed.