التربية تصدر تعليمات بشأن استضافة طلابها في المدارس المهنية الصباحية

أصدرت وزارة التربية، الاثنين، التعليمات الوزارية الخاصة باستضافة طلبة التعليم المهني من الدراسة المسائية إلى الصباحية، وفقاً للضوابط التي حظيت بموافقة الوزير محمد إقبال.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، أن "وزارة التربية أصدرت جملة من التعليمات الوزارية الخاصة بطلبة التعليم المهني، فيما يخص طلب استضافتهم من الدراسة المسائية إلى نظيرتها في الصباحي، وفقاً للضوابط التي حظيت بموافقة الوزير محمد إقبال الصيدلي، على بنودها خدمة للعملية التربوية في البلاد".

وأضاف البيان، أن "المديرية العامة للتعليم المهني قامت بإصدار ضوابط وشروط تسمح للطالب استضافتهُ من الدراسة المسائية الى الأخرى الصباحية"، مبيناً أن "أهم تلك الشروط عدم وجود اختصاص الطلبة في المدارس المهنية المسائية، وعدم وجود مدرسة مهنية مسائية ضمن الرقعة الجغرافية".

وتابع، أن "الشروط راعت الحالات الصحية المثبتة بتقارير طبية صادرة عن اللجان الطبية المختصة منها (العشو الليلي أو العوق الفيزيائي)"، لافتاً إلى أن "بحسب التعليمات يسمح للطالب الاستضافة لعدم وجود مدارس مهنية مسائية للبنات بعد ان يتم تسجيلهن في المدارس المسائية المهنية للبنين، وكذلك في حالة تجاوز الطالب للعمر في الدراسة الصباحية مع الأخذ بنظر الاعتبار للفقرة الأولى من الضوابط".

وأشار بيان الوزارة إلى أن "إصدار عملية الاستضافة، تتم من قسم شؤون الطلبة في المديرية حصراً، بعد تزويده بالمستمسكات المطلوبة وهي (تسجيل في المدرسة المسائية / واقع حال الطالب / كتاب من القسم المهني مع سبب الاستضافة)".

Facebook Comments

Comments are closed.