مجلس الوزراء يصوت على التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية

صوت مجلس الوزراء ، الثلاثاء، على تعديل تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ،  إنه "عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وتم التصويت على إلزام الاتحادات والنقابات والاندية والمكاتب التنفيذية بالالتزام بالمدة المحددة قانونا لعضويتهم وعدم تجاوز الهيئات العامة المدة المحددة لولايتها".

وأضاف البيان، كما تم التصويت "على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة الرسمية من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا، والتصويت على تعليمات التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم 4 لسنة 2018".

وقرر مجلس الوزراء، وفق البيان، "منح الاولوية في التعيين في وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الارهاب لاقارب شهداء التحرير من داعش".

كما تم التصويت، بحسبه، على "موضوع تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 397 لسنة 2017 بشأن مشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980".

وناقش مجلس الوزراء "بشكل مفصل الخطة الزراعية ووجّه بقيام وزارة الزراعة باضافة مليون دونم لزراعة الحنطة والشعير في الخطة الزراعية للموسم الزراعي الشتوي 2018-2019 مع مراعاة الحفاظ على الخزين الستراتيجي للمياه من وزارة الموارد المائية".

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.