الحشد الشعبي يحتوي ازمة النقل بميسان بسبب توافد الزوار الايرانيين

شهد منفذ الشيب الحدودي تدفق عدد كبير من الزائرين الايرانيين والاجانب تجاوز الـ 18000 زائر، ما ادى الى حدوث ازمة نقل في بداية النهار استطاع احتواها الحشد الشعبي في ميسان.

وقال امر المقر المسيطر في منفذ الشيب الحدودي مدير علاقات واعلام شرطة ميسان العميد حسون،  ان " منفذ الشيب الحدودي شهد اليوم تدفق عدد كبير من الزائرين الايرانيين عبر المنفذ الى العراق بلغ 18320 زائرا حتى هذه اللحظة"

واضاف حسون، ان " هذا العدد كان اكثر من المتوقع ولم تستوعبهم السيارات في بداية نهار اليوم، ما دفع الحكومة المحلية والمواطنين الى تعزيز عدد السيارات المخصصة لنقل الزائرين".

واكد حسون، ان " مجاهدي الحشد الشعبي في ميسان استطاعوا احتواء الازمة بتوفير عجلات لنقل الزوار حيث قاموا بنقل الزائرين مجانا الى محافظة النجف الاشرف مباشرة بواقع 1500 زائر في كل وجبة".

يذكر ان منفذ الشيب الحدودي، 70 كم جنوب شرق مدينة العمارة، يعتبر احد اهم المنافذ الحدودية التي يسلكها الزائرين الايرانيين والاجانب في زيارة الاربعين وشهد دخول حوالي نصف مليون زائر ايراني في العام الماضي للمشاركة في زيارة الاربعين بمعدل يصل الى 25 الف زائر في اليوم الواحد.

Facebook Comments

Comments are closed.