الكلاسيكو فرصة أسينسيو للرد على المشككين

يعتبر الكلاسيكو القادم بين برشلونة وريال مدريد، الأحد المقبل، بمثابة الفرصة الأخيرة للعديد من الأطراف، من بينهم مدربي الفريقين جولين لوبيتيجي وإرنستو فالفيردي، بعد النتائج المخيبة التي حققاها مع العملاقين منذ انطلاق الموسم.

وكذلك الحال بالنسبة لعدد من اللاعبين الذين يسعون للرد على انتقادات الجماهير، ولن يجدوا فرصة أفضل من الكلاسيكو لاستعادة الثقة، وأبرزهم ماركو أسينسيو، أحد مواهب ريال مدريد والكرة الإسبانية في السنوات الأخيرة.

انطلاقة قوية:

بعد ضم ماركو أسينسيو من صفوف ريال مايوركا، تمت إعارة اللاعب لإسبانيول من أجل اكتساب الخبرات، ليعود بعدها إلى ريال مدريد في موسم 2016\2017.

وهنا كانت بداية التوهج مع ريال مدريد، وتحديدًا منذ تولي زين الدين زيدان مسئولية الفريق، الذي آمن بقدرات اللاعب وأصبح يعطيه دقائق أكثر في المباريات، ليصبح أحد أهم الحلول الهجومية للفرنسي في المباريات المهمة مع نهاية الموسم.

أسينسيو مع ريال مدريد في موسم 2016\2017، شارك في 38 مباراة في جميع المسابقات، وتمكن خلالهم من إحراز 10 أهداف وصناعة 4 آخرين.

عنصر أساسي:

في موسم 2017\2018، انتقل أسينسيو من كونه أحد العناصر الاحتياطية المهمة، إلى قطعة أساسية في كتيبة زين الدين زيدان.

ومع كثرة إصابة جاريث بيل، وتألق أسينسيو، حصل بسهولة الشاب الإسباني على مكانه الأساسي في تشكيلة النادي الملكي، والتي ضمنت له بعد ذلك الانضمام إلى منتخب إسبانيا.

أسينسيو بدأ الموسم بشكل غير عادي في مباراتي السوبر الإسباني أمام برشلونة، عندما أحرز هدفين في الذهاب والإياب، وكان يشكل هو وفاسكيز السلاح المدمر لزيدان في حالة رغبته بتغيير طريقة اللعب.

مشاركات أسينسيو زادت هذا الموسم إذ خاض 53 مباراة بجميع البطولات معظمها كأساسي، وتمكن خلال هذه المباريات من إحراز 11 هدفا وصناعة 6 آخرين.

خليفة رونالدو:

بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، انقسمت جماهير الملكي، فبينما اعتقد البعض أن جاريث بيل سيكون خليفة البرتغالي في قيادة هجوم ريال مدريد، كان للبعض رأي آخر، بأن من يستحق ذلك هو الموهبة الصاعدة بقوة ماركو أسينسيو.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث خيب أسينسيو آمال الجماهير منذ بداية الموسم، وظهر بحالة من التوهان وانعدام الثقة غير المبررة، حتى أنه فشل في إنقاذ الفريق كما هو متوقع في العديد من المباريات.

وبالتالي أصبح الكلاسيكو القادم، هو الفرصة الأخيرة لأسينسيو لإثبات صحة وجهة نظر الجماهير فيه، وذلك قبل الانقلاب عليه والمطالبة بجلوسه احتياطيًا.

وأسينسيو في الموسم الحالي شارك مع ريال مدريد في 13 مباراة، أحرز خلالهم هدفا وحيدا وصنع 3 أخرى.

Facebook Comments

Comments are closed.