هيئة الاعلام والاتصالات تصادر اجهزة تراسل غير مرخصة

كشفت الفرق الفنية التابع لهيئة الاعلام والاتصالات ، الخميس ، بالتعاون مع جهاز الامن الوطني ووكالة الاستخبارات ومديرية الشرطة ودائرة اتصالات وزارة الداخلية بكربلاء المقدسة تداخل في الترددات في محافظة كربلاء عبر اجهزة متابعة الطيف الترددي، فيما اشارت الى مصادرة اجهزة تراسل لا سلكية غير مرخصة من هيئة الاعلام والاتصالات تستخدم في المراكز التجارية والفنادق.

وذكرت الهيئة  بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، الاجهزة غير المرخصة تؤثر على الترددات المستخدمة في المحافظة عبر التداخل على نفس التردد العسكري، ما دفع اللجان المشتركة لمصادرة تلك الاجهزة.

واضافت ، كما تم ضبط مجموعة من اجهزة التراسل اللاسلكية التي يستخدمها اصحاب الفنادق في منطقتي باب الخان والفسحة بكربلاء المقدسة ، مشيرة الى انها رصدت نداءات متداخلة من بعض النداءات العسكرية تتبعت الفرق الهندسية والفنية مصدر اشارتها وتبين انها في بعض الفنادق القريبة من حرمي الامام الحسين والامام العباس عليهما السلام.

وتابعت الهيئة بحسب البيان ، انه تمت مصادرة تلك الاجهزة وتجديد الدعوة لاستخدام ترخيص بها من هيئة الاعلام والاتصالات عبر تخصيص ترددات مدنية لا تتداخل مع الترددات العسكرية.

وجددت الهيئة تأكيدها على اهمية ترخيص اجهزة التراسل اللاسلكية من خلال منحها ترددات مدنية خاصة لا تؤثر على الترددات الخاصة بالقوى الامنية المختلفة، وتحذر المخالفين بعقوبات قانونية شديدة.

واوضحتان  الكوادر الهندسية في المنافذ الحدودية تستمر بجهودها لمتابعة دخول اجهزة الصحفيين الايرانيين من المعابر الحدودية وفي مطار بغداد الدولي على خلفية التفاهمات المشترك مع الجانب الايراني.

 

Facebook Comments

Comments are closed.