الكهرباء تعلن توقف محطة الناصرية الحرارية عن العمل

اعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، عن توقف محطة الناصرية الحرارية عن العمل، مشيرة الى ان التجهيز سيعود الى وضعة الطبيعي خلال الساعات القليلة المقبلة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن "عارضاً فنياً قد حدث في محطة واسط التحويلية (٤٠٠ ك.ف)، عصر هذا اليوم الجمعة الموافق ٢٦ /١٠/ ٢٠١٨، أدى الى انفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (واسط - ناصرية) (٤٠٠ ك.ف)، والذي نجم عنه انفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (رميلة - ناصرية) (٤٠٠ ك.ف)، ماسبب بتوقف الوحدات التوليدية في محطة الناصرية الحرارية، وانفصال المحولات الذاتية، وفقدان (٢٠٠) ميكاواط من الطاقة المغذية لمحافظة ذي قار".
واضافت الوزارة، أن "وزير الكهرباء لؤي الخطيب وجه دائرة التشغيل والتحكم، ومديرية نقل الطاقة المنطقة الوسطى، بإعادة خطوط نقل الطاقة التي فصلت الى العمل، وبالتالي اعادة تجهيز محافظة ذي قار بالطاقة المخصصة لها".
وأوضحت الوزارة، ان "دائرة التشغيل والتحكم باشرت بعملها لإعادة الخطوط، فضلا عن اعادة تشغيل الوحدات التوليدية في محطة الناصرية الحرارية، من قبل ملاك المحطة، وسيعود التجهيز الى وضعة الاعتيادي خلال الساعات القليلة المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.