جوارديولا: لن اشتكي من سوء أرضية ملعب ويمبلي

أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنه لن يشتكى من سوء أرضية ملعب "ويمبلي" والذي سيحتضن مباراة فريقه المقبلة أمام توتنهام هوتسبير بالبريميرليج.
ويستقبل النادي اللندني نظيره السيتيزن مساء الاثنين على ملعب "ويمبلي"، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال جوارديولا في تصريحات صحفية: "يمكنك النظر إلى التشكيل الأساسي لتوتنهام، خلال أخر 6 سنوات، توتنهام دائمًا كان موجود في المنافسة، بالطبع هم لا يستطيعون الاستثمار في شراء اللاعبين بسبب عملية بناء الملعب".

وواصل: "الناس يقولون أن ليس لديهم المال الكافي للتعاقد مع لاعبين جدد، لكنهم يظلون فريق قمة، أول هزيمة لي هنا كانت أمامهم، وأنا أدركت مدى القوة التي هم عليها؛ في الموسم الماضي قدمنا أداء طيب في المباراتين أمامهم فريقهم لا يزال تحت قيادة مدرب جيد، وهم لديهم العديد من اللاعبين الجيدين".
وأضاف: "توتنهام يملك حارس مرمى جيدًا للغاية، نحن نأمل أن يتمكن توتنهام من إنهاء ملعبهم بأسرع ما يمكن؛ ليس من الضروري أن نشكو من ذلك، يجب علينا أن نتكيف بسرعة، ومحاولة معرفة مع عدم وجود الملعب في حالة مثالية كيفية التكيف، يجب أن نلعب بهذه الطريقة".
وردًا على "هل ستؤثر سوء أرضية المباراة على اختياراتك أمام توتنهام؟"، أجاب: "لا، عندما يكون لديك تركيز كامل على ما يجب عليك فعله، يمكنك تجنب الإصابات، عادًة ما تحدث الإصابات عندما لا تكون مركزًا بنسبة 100٪".
وأكمل: "عندما تعتني بنفسك بشكل صحيح وتركز حتى عندما لا يكون الملعب يجب عليك أن تكون أكثر استعدادًا من أي وقت مضى، هذا ما هو عليه الأمر، وسوف نتخذ أفضل تشكيل ممكن".
وأردف: "عدم مشاركة ساني وأجويرو أمام شاحتار؟ اختيار اللاعبين يشكل مشكلة دائمًا بالنسبة لي، لأنني غير عادل، الرجال الذين لا يلعبون يستحقون اللعب، عندما يتدربون بطريقة سيئة يكونوا خارج اختياراتي، لكن هذا لم يحدث".
وأسهب: " لكنهم محترفون، يعرفون الأمور جيد عندما لا يتم اختيارهم يكونوا غير سعداء بعد المباريات، لكن عليهم أن يعودوا سعداء لجلسة التدريب؛ لا يوجد أي حل آخر".
وانهى: "إذا كان لديهم وجوه سيئة، أو مزاج سيئ أو يريدون إظهار خيبة أملهم، فسيواجهون مشاكل كبيرة لأنهم لن يلعبوا، أفهم تمامًا شعور اللاعب عندما لا يعلب، ولكن في اليوم الذي يعودون فيه إلى التدريب، تكون هناك مباراة أخرى ويمكنهم إقناعي، لكنني أملك لاعبين جيدين جدًا، وهذا لا يحدث كثيرًا - يقصد التذمر - هم محترفون مدهشون".

Facebook Comments

Comments are closed.