عبد المهدي يناقش مع وزير الخارجية الاردني التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والامن

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، اليوم الخميس ،وزير الخارجية الاردني السيد ايمن الصفدي .

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والامن والطاقة والصناعة ومناقشة الاوضاع في المنطقة.

ونقل الصفدي تهنئة الملك عبد الله الثاني للسيد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية ، مؤكدا حرص المملكة الاردنية الهاشمية على علاقات متميزة مع العراق والعمل المشترك في جميع القطاعات .

وقدم عبد المهدي بحسب البيان شكره على التهنئة، مبينا ان العراق والاردن شريكان في عدد كبير من المجالات،  ومؤكدا حرص العراق على تجاوز الروتين والبيروقراطية لتعزيز العمل المشترك وتجاوز العقبات والقضايا العالقة .

واشار عبد المهدي الى ان العراق يحتاج الى تنمية واعمار سريعين بعد الدمار الذي لحق به نتيجة الحروب والارهاب ، مؤكدا قدرة العراق على النهوض مجددا وامتلاكه القدرات البشرية والمادية التي تمكنه من النهوض .

واوضح ان الامن مشترك بين الدول وكل ما يجري في العراق وسوريا والاردن وغيرها من الدول سيتأثر به الجميع لذلك يجب العمل المشترك للتخلص من خطر عصابات داعش الارهابية والاستمرار بالتعاون الامني لملاحقة خلاياه الارهابية .

وبين عبد المهدي ان منهاج الحكومة يعتمد على تعزيز العلاقات وحسن الجوار والمصالح والعمل المشترك، اضافة الى تطوير الاقتصاد والتنمية والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل .

Facebook Comments

Comments are closed.