بومبيو يحدد موعد "العقوبات" الأمريكية على المتورطين بمقتل خاشقجي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى بضعة أسابيع أخرى لجمع معلومات عن المتورطين في قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لفرض عقوبات عليهم.

وقال بومبيو في مقابلة مع محطة "كيه أم أو أكس" الإذاعية يوم الخميس إن بضعة أسابيع أخرى ستمر قبل أن تتوفر لدى الولايات المتحدة أدلة كافية لفرض عقوبات فيما يتعلق بمقتل الصحفي خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

وتابع بومبيو في المقابلة الإذاعية في سانت لويس، أن الرئيس دونالد ترامب أوضح أن واشنطن ستتخذ إجراءات فيما يتعلق بواقعة قتل خاشقجي.

وأضاف "نحن مستمرون في استيضاح مجمل الحقائق. نحن نفكر في فرض عقوبات على أشخاص يمكن أن نحددهم اليوم على أنهم متورطون في هذا القتل. وربما يستغرق منا بضع أسابيع لجمع أدلة كافية لفرض عقوبات عليهم، لكنني أعتقد أننا سنكون قادرين على تحقيق ذلك".

وقال بومبيو إن الإدارة الأمريكية "تدرس مسألة فرض عقوبات على الأفراد الذين تمكنا حتى الآن من تحديد أنهم.. ضالعون في واقعة القتل تلك".

وأكد "نحن في طريقنا لكشف الحقائق الرئيسة وسنطالب بمحاسبة الضالعين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة".

وشدد الوزير بومبيو على أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي، ومع ذلك ذكر أن بلاده تربطها بالسعودية "علاقات استراتيجية عميقة وطويلة.. ونحن عازمون على ضمان بقاء تلك العلاقات".

Facebook Comments

Comments are closed.